True
5 نصائح للحفاظ على الأدوات الرياضية في منزلك

أثناء فترة العزل المنزلي في فترة الكورونا بدأ الناس يقضون الكثير من الوقت بمفردهم وقاد بعضهم إلى التفكير في نفسه ولياقته وهذا ما جعل الفرصة متاحة بالنسبة لهم لتقوية المناعة الخاصة بهم بجانب الاهتمام بصحتهم أثناء الموجات المنتشرة لكورونا. وأحد أفضل الحلول لتلك المشكلة هي صناعة صالة رياضية بالمنزل والتي تعد اختيارًا ممتازًا للذين لا يمتلكون الوقت الكافي للذهاب إلى الصالات الرياضية (الجيم).


وأحد المشكلات التي تواجه هؤلاء الناس الذين يودون عمل صالات رياضية بالمنزل هي أنهم يعتقدون أن أكثر الأدوات الرياضية غلاءً ستحافظ على صحتهم وتجعلهم أكثر لياقة؛ ولكن ذلك غير صحيح. وبجانب ذلك هنالك بعض الأدوات الرياضية التي لا تحتاج إلى وقت كبير في الصيانة حيث يمكنك الاتصال بمركز الصيانة ليأتي متخصص الصيانة ليكتشف العطل ويصلحه. وكثير من تلك الأعطال المنتشرة هي أعطال بسيطة يمكن تفاديها عن طريق الحفاظ على تلك الآلات والقيام ببعض الصيانة الدورية حسب التعليمات وتجعلها تعيش عمرًا أطول بنفس الكفاءة. ويمكن معرفة طرق الحفاظ عليها من كتيب التعليمات المرفق مع الأداة الرياضية واتباع الإرشادات بحرص.


إذا أردت الحفاظ على مالك؛ فيمكنك القيام بصيانة دورية لأدواتك الرياضية بنفسك والاهتمام بها بالقيام ببذل القليل من الجهد في ذلك. وهنالك نوعين من طرق الحفاظ على الأدوات الرياضية:


الصيانة التصحيحية : ويتم فيها إصلاح أو إعادة ضبط الأجهزة الرياضية

الصيانة الدورية المنتظمة : ويتم فيها على تاهيل الأجهزة والمحافظة على معدل الأداء العالى لضمان إستمرارية الأداء


هذان النوعان يكملا بعضهما البعض ولا غنى لأحد منهما عن الآخر. وفيما يلي بعض النصائح للقيام بصيانة دورية لأجهزتك الرياضية.



  1. شراء أدوات رياضية ذات جودة عالية

حاليا… هنالك الكثير من أدوات الحفاظ على اللياقة البدنية في الأسواق وموزعة في فئات سعرية مختلفة من الرخيصة صعودًا إلى الأكثر غلاءً. في تلك الحالة يفضل شراء أدوات رياضية ذات جودة عالية حتى لو كان سعرها أغلى وذلك لأن قيمتها ستكون كبيرة وستصمد لوقت أطول وأقل عرضة للأضرار ويمكن صيانتها بسهولة.

  1. الحفاظ على تنظيف الأدوات الرياضية

أحد أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها هي نظافة الآلة الرياضية والاعتناء بها بشكل جيد من الأتربة والأوساخ التي قد تتكون عليها بمرور الوقت أو مع الاستخدام المتواصل. ولذلك يفضل بعد كل استخدام لتلك الآلة أن تنظفها للحفاظ عليها لوقت أطول. وإذا أردت التنظيف بصورة دورية فيمكنك تنظيفها مرتين أسبوعيًا من الأتربة، ويمكنك زيادة عدد المرات إذا كنت تستعملها بشكل دوري.

  1. تشحيم الآلة بصفة دورية

يعتبر التشحيم أحد أهم العوامل للحفاظ على الآلة الرياضية لتعيش لمدة أطول أثناء الاستخدام. ولذلك يجب عليك تشحيم الملف الخاص بالأداة الرياضية باستمرار وبصفة دورية للحفاظ على عمره خصوصًا تشحيم المفصلات والقطع التي تصدأ مع الوقت أثناء حركتها. ويمكنك معرفة طريقة التشحيم الملائمة لآلتك الرياضية بالرجوع إلى كتيب التعليمات الخاص بها.

  1. التأكد من سلامة الآلة وقدرة تحملها باستمرار

بعد مرور فترة من الزمن قد تصبح الآلة أقل كفاءة وتقل قدرتها على الاحتمال تدريجيًا. ولذلك يجب القيام بفحص الآلة بصفة مستمرة لكي تحافظ على نفسك من الإصابات والجروح التي قد تتعرض لها إذا كانت الآلة أقل كفاءة. وكذلك يجب فحص الآلة من كل الجوانب واكتشاف النتوءات والكسور التي قد تؤدي إلى إصابات خطيرة إذا تم استخدامها وقتها دون تغيير القطع الخاصة بها. ومثل هذه العملية يمكنك القيام بها مرة كل شهر للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك.

  1. لا تسيء استخدام الآلات الرياضية

أدواتك الرياضية لا يجب استعماله بصورة غير تلك الواردة في كتيب الإرشادات للحفاظ عليها وكذلك لعدم التعرض للإصابات والجروح المحتملة الناتجة عن سوء استخدامها. 

الخلاصة

آلاتنا الرياضية التي تساعدك للحفاظ على بناء الجسم وتقوية العضلات تعد مفيدة إذا استخدمتها بصورة صحيحة وحافظت عليها بشكل جيد والقيام بصيانتها بصفة مستمرة. فكما تهتم بصحتك ولياقتك فيجب أن تتأكد باستمرار من تلك النقاط التي ذُكرت مسبقًا سواء من تشحيم أو تنظيف أو التأكد من سلامة الأداة الرياضية وذلك لكي تعيش معك عمرًا أطول وتستمر في استخدامها لتؤدي الغرض منها في منزلك.



How can you introduce fitness to your children?

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.