FREE Shipping above 10 OMR
FREE Shipping above 10 OMR

أفضل معدات وأجهزة تمارين الأرجل

أفضل الأجهزة ومعدات تمارين الأرجل فى السلطنة 2021 ؟

تعتبر تمارين ضغط الساقين، أحد أهم التمارين الرياضية المخصصة للمبتدئين، والتي تسمح للكثير منهم بحمل أوزان مختلفة على عضلة الساقين والأرداف، وبالتالي تقوية عضلات كلاهما.

ولكن هل تعرف ما هي الأوتار التي تستهدفها آلات ضغط الساقين؟. إنها تركز بشكل كبير على شد أوتار الركبة والكاحلين، حيث تهدف فكرة هذه الآلة إلى الاستلقاء إلى ظهرك ومد رجليك لأعلي، لتقابل اللوح الحديدي فى الآلة، وبدورك تقوم بضم وفرد ركبتيك على مجموعات مختلفة من التمرينات.

يوجد نوعان من أجهزة تمارين القدمين الأكثر شيوعًا في صالات الألعاب الرياضية: ضغط الساق بزاوية 45 درجة (نمط جلوس يتميز بكرسي ينحني بزاوية بينما تضغط ساقيك لأعلى في اتجاه قطري) أو ضغط الساق
الأفقي القياسي.


أنواع آلات ضغط الأرجل؟

تتنوع التصميمات التي تطرحها الشركات لآلات ضغط الأرجل، إلا أن لكل منها استخدامها الخاص، وتأثيرها على عمل الركبة. وهو ما سنتعرف عليه فى السطور التالية:

جهاز Powerline Vertical Leg Press


جهاز باور لاين، أحد أشهر أجهزة ضغط الأرجل الموجودة فى العالم، لكونها تجمع بين الأمان والأناقة، إلى جانب توفير استخدامات مختلفة لها.

حيث تتميز ببطانة داخلية للرقبة، يستند الشخص عليها برقبته، إلى جانب توفير بطانة أسفل الظهر، لتجنب آلام الظهر الناتجة عن التمرينات، ويمكن تحويلها إلى آلة لضغط الأرجل بطريقة القرفصاء، أو إمكانية الترقية إلى الأوزان الأخف أو الأثقل بسهولة.

تعد هذه الآلة أيضًا واحدة من أكثر الخيارات المتاحة فى الأسواق بأسعار معقولة، لذا فهي ترضي أي شخص يبحث عن آلة ضغط للأرجل منخفضة التكلفة.

جهاز XS Sports Seated Leg Curl & Extension Machine Press

صممت هذه الآلة للأشخاص ذوو الأرجل الطويلة، الذين يفضلون حمل أوزان ثقيلة، مع تحقيق نتائج قياسية أثناء التحميل على الأرجل.

تعتبر آلة الضغط على الساقين والقرفصاء إضافة رائعة لأي صالة ألعاب رياضية منزلية، حيث يمكن تحويلها بسهولة للقيام بضربات القرفصاء أو مكابس الساق.

صنعت هذه الآلة من لوحات الزهر المعدنية الأوليمبية، يتم تحميلها على مسارات محامل حسب الوزن المطلوب، كما تأتي الماكينة مع أربع حلقات تخزين لوحية وحاملات لوحات إضافية أسفل المزلقة لتحمل وزنًا إضافيًا.


جهاز TDS Premier Vertical Leg Press

هذه الآلة يتم استخدامها من قبل الأشخاص الذين يفضلون حمل الأوزان الثقيلة، فهي الأقوي والأمتن بين آلات ضغط الأرجل، كما أنها باهظة الثمن أيضا.

تتميز هذه الآلة بحمل سعة الـ1000 رطل، ما يعني أنها بيست مصممة للمبدئين والهواة بل لخبراء ألعاب كمال الأجسام.

جهاز Body-Solid Leg Press/Hack Squat Machine


آلة ضغط الأرجل الواقفة لديها نظام بكرات الجنزير الرباعي وهو سلس للغاية، والتي ستمكنك من ممارسة الرياضة دون أي خطر على مفاصلك وعظامك. هذه الآلة هي الأكثر نعومة وسلاسة، حيث يتم من خلالها توفير توازن الجسم بسهولة دون الحاجة إلى تعريضك للضرر.

جهاز Yukon Fitness Vertical Leg Press VLP

صممت هذه الآلة خصيصا، لألئك الأشخاص ذوو الأرجل القصيرة، وأيضا الأشخاص ذوي الدخل المحدود، حيث توفر لهم مساحة ضيقة بين منتصف الجسم وامتداد الأرجل، لضمان ممارسة ضغط الأرجل بشكل أكثر تحكما.

ومن أهم المزيا التي طرحتها شركة يوكون فى آلة ضغط الأرجل الخاصة بها، هي تصنيعها من أنابيب فولاذية شديدة التحمل وله صفيحة ماسية مقاومة للانزلاقن ما يضمن استقرار هذه الماكينة وعدم تأرجحها، نظرا لكونها تتحمل أكثر من 600 رطل.

جهاز Powertec Fitness Leg Press


دائما آلة Powertec Fitness هي الأكثر تقدمًا في القائمة وتتميز بالعديد من الميزات المبتكرة، حيث يوفر مسند القدم الجديد عالي الشد دعمًا لا مثيل له كما تتميز نظام البكرات الجديد بعجلات مقواة بالنايلون، من أجل حركات سلسة وخالية من الاحتكاك، كما توفر وضع الجلوس آمنة للاستخدام المنزلي، خاصة إذا كنت لا تعلم أن هذه الآلة تحمل ما يقارب الـ1000 رطل.

جهاز TDS Mini Leg Press


يأتي الجهاز مزودًا بأمان بثلاث مواضع وثلاث أوضاع أخرى للوقوف، حيث ستتمكن من ضبط وضع المقعد لجعله قابل للتعديل، ما يجعلها ميزة رائعة لأداء التمرينات بشكل أكثر راحة فى منزلك، حيث أنها مصممة للاستخدام المنزلي.

تحمل هذه الآلة ما يقارب الـ500 رطلا، ما يجعل الكثير من المبتدئين يجربونها، لأنها غالبا ما تتناسب مع قواهم.

كيف تعمل آلة ضغط الساق؟

تعمل آلة ضغط الساق على تشغيل عضلات الفخذ الرباعية وكذلك أوتار الركبة (مقابل عضلات الفخذ الرباعية) وعضلات الأرداف.

ما هو وزن آلة ضغط الساق؟


على الرغم من أن هذا قد يختلف من علامة تجارية إلى أخرى ويمكن أن يكون مختلفًا تمامًا، إلا أن آلة ضغط الأرجل القياسية لها وزن يبدأ من 75 رطلاً / 34 كجم.

يعتمد وزن الجهاز بأكمله على علامته التجارية وأسلوبه وحجمه، حيث يبلغ وزن جهاز ضغط الأرجل الصغير TDS حوالي 102.06 كجم والآلة التجارية XMark XM7616 تبلغ 454 كجم.


ما هي مخاطر استخدام آلة ضغط الأرجل؟


يمكن أن تشكل آلة ضغط الساق الأفقية / 90 درجة خطرًا على أسفل ظهرك، ويحدث هذا عندما يحاول شخص ما الضغط بشدة على عضلات الظهر، والتي غالبا ما تكون أكثر ضررا على مماسي تمارين ضغط الأرجل المبتدئين.

يجب أن تتذكر أنك بحاجة إلى فرد ساقيك. هذا يعني أنه يجب عليك الحفاظ على عمودك الفقري محايدًا. تجنب تسطيح ظهرك مقابل وسادة داعمة. تأكد أيضًا من استرخاء رقبتك.

يوصى بضبط المقعد وظهرك على الساق لتحريك نفسك بالكامل، مما سيضمن لك عدم ثني خصرك عند استخدام آلة ضغط الساق الأفقية.

يتم تقليل خطر الإصابة بشكل كبير باستخدام كل من مكابس الساق الرأسية وآلة ضغط الساق ذات الـ45 درجة، نظرًا لأن وزن ضغط الساق يتم حمله بالكامل بواسطة الساقين، فإن الظهر يظل في وضع ثابت لتجنب خطر الإصابة.

إذا حاولت دفع الكثير من الوزن على ركبتيك أو أقفلت ركبتيك أثناء إطالة ساقيك، فقد تصيب ركبتيك. قد تشعر أنك مضطر إلى "إنهاء" الحركة عن طريق شد ركبتيك مع دفع الوزن بعيدًا. ومع ذلك، هذا غير صحيح ويمكن أن يؤدي إلى إصابة أوتار ركبتك.
Your Dynamic Snippet will be displayed here... This message is displayed because you did not provided both a filter and a template to use.
أفضل معدات وأجهزة تمارين الأرجل
huge sports, Samy Maan September 21, 2021
Share this post
Archive
Sign in to leave a comment
Discover 7 Surprising Benefits Of Running

To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.

FREE SHIPPING

Free shipping on all orders over OMR 10.

EXTENDED WARRANTY

100% money back guarantee for selected products.

SECURE SHOPPING

Your data is always protected by us.

ONLINE SUPPORT 24/7

We are here for you to answer. WhatsApp 92854696
Added to cart